استهدف هذا البحث دراسة ممارسات تقييم أداء العاملين فى المجال الصحى القائم على خدمة ضيوف بيت الله الحرام بالمدينة المنورة بالمملکة العربية السعودية، وذلک من خلال توصيف هذه الممارسات؛ بغرض التحقق من فرض البحث باستخدام أسلوب التحليل النوعى للبيانات، ولقد أسفر ذلک عن عدد من النتائج أهمها: هناک بعض الإيجابيات والسلبيات التى تتعلق بتقييم الأداء المؤسسي للجهات المنوط بها تقيم الخدمات الصحية للحجاج بمنطقة المدينة المنورة، ووجود خلل في معدلات الفئات العاملة بالخدمات الصحية، فقد وجد أن هناک زيادة ملحوظة للعاملين الإداريين على حساب الأطباء والصيادلة، بالإضافة إلى أن عملية تقييم الأداء لا تتم وفقا لمعايير واضحة، مع وجود قصور في النماذج المستخدمة لذلک حيث توجد معايير عامة وغير مرتبطة بالخدمات الصحية للحجاج وأنها معايير وصفية وغير کمية، وتطبيق هذه النماذج على بعض الفئات من العاملين على تقديم الخدمات الصحية واستثناء فئات أخرى دون مبررات واضحة، وفى المجمل هناک قصور في عملية تقييم أداء العاملين بتقديم الخدمات الصحية المقدمة للحجاج بالمدينة المنورة.
عقل, يونس حسن, & الذبيانى, عبدالله معتق سعد. (2017). واقع تقييم أداء العاملين فى المجال الصحى القائم على خدمة ضيوف بيت الله الحرام بالمدينة المنورة. المجلة العلمية للبحوث والدراسات التجارية, 31(1), 297-316.
MLA
يونس حسن عقل; عبدالله معتق سعد الذبيانى. "واقع تقييم أداء العاملين فى المجال الصحى القائم على خدمة ضيوف بيت الله الحرام بالمدينة المنورة". المجلة العلمية للبحوث والدراسات التجارية, 31, 1, 2017, 297-316.
HARVARD
عقل, يونس حسن, الذبيانى, عبدالله معتق سعد. (2017). 'واقع تقييم أداء العاملين فى المجال الصحى القائم على خدمة ضيوف بيت الله الحرام بالمدينة المنورة', المجلة العلمية للبحوث والدراسات التجارية, 31(1), pp. 297-316.
VANCOUVER
عقل, يونس حسن, الذبيانى, عبدالله معتق سعد. واقع تقييم أداء العاملين فى المجال الصحى القائم على خدمة ضيوف بيت الله الحرام بالمدينة المنورة. المجلة العلمية للبحوث والدراسات التجارية, 2017; 31(1): 297-316.