للتعرف على وجهة نظر المديرين نحو التعلم التنظيمي، استهدف هذا البحث دراسة وتحليل وجهة نظر المديرين في شرکات البترول العاملة في مصر نحو وجود أو عدم وجود التعلم التنظيمي (ببُعديه التکيفي والتوليدي) في هذه الشرکات، وبالاعتماد على عينة حجمها (397) مدير من المديرين العاملين في (62) شرکة من شرکات البترول العاملة في مصر، وذلک سواء کانوا في مستوى الإدارة العليا أو الإدارة الوسطى أو الإدارة الإشرافية (المباشرة)، ولهم مدة خبرة لا تقل عن خمس سنوات. ومن أهم النتائج التي توصل إليها البحث وجود التعلم التنظيمي في شرکات البترول العاملة في مصر من وجهة نظر مديريها، وذلک بدرجة ثقة 95%، وفي بُعدي التعلم التنظيمي وهما {التعلم التکيفي – التعلم التوليدي}، وکذلک في مستوى التعلم التنظيمي ککل. ومن أهم التوصيات التي قدمها البحث، العمل على زيادة الاستفادة من وجود التعلم التنظيمي بشکل عام وفي بُعديه الأساسيين (التعلم التکيفي – التعلم التوليدي)، من وجهة نظر مديري شرکات البترول العاملة في مصر، ومحاولة النهوض بهما ورفع مستواهما من أجل النهوض بمستوى التعلم التنظيمي في هذه الشرکات.
محمد عبد النبي ياسين, مصطفى. (2019). "دراسة تحليلية للتعلم التنظيمي في شرکات البترول العاملة في مصر من وجهة نظر مديري هذه الشرکات". المجلة العلمية للبحوث والدراسات التجارية, 33(4), 171-218.
MLA
مصطفى محمد عبد النبي ياسين. ""دراسة تحليلية للتعلم التنظيمي في شرکات البترول العاملة في مصر من وجهة نظر مديري هذه الشرکات"". المجلة العلمية للبحوث والدراسات التجارية, 33, 4, 2019, 171-218.
HARVARD
محمد عبد النبي ياسين, مصطفى. (2019). '"دراسة تحليلية للتعلم التنظيمي في شرکات البترول العاملة في مصر من وجهة نظر مديري هذه الشرکات"', المجلة العلمية للبحوث والدراسات التجارية, 33(4), pp. 171-218.
VANCOUVER
محمد عبد النبي ياسين, مصطفى. "دراسة تحليلية للتعلم التنظيمي في شرکات البترول العاملة في مصر من وجهة نظر مديري هذه الشرکات". المجلة العلمية للبحوث والدراسات التجارية, 2019; 33(4): 171-218.