قسم إدارة الخدمات الصحية والمستشفيات کلية الأعمال – رابغ جامعة الملک عبد العزيز
المستخلص
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة أثر إدارة الجودة الصحية في تسويق خدمات الرعاية الصحية، و ذلک من خلال تقصي آراء الموظفين والعملاء عن مدى جودة الخدمات المقدمة في مستشفى رابغ العام. واستخدم الباحثون المنهج الوصفي بالإضافة إلى استخدام المنهج الميداني لاختبار فرضيات الدراسة، وقد تم توزيع 100 استبانة على مفردات عينة الدراسة استرجعت بأکملها، وبالتالي فقد تشکلت عينة الدراسة من 100 فردا ً من موظفي وعملاء مستشفى رابغ . وقد توصلت الدراسة إلى أن هناک تصورا ً إيجابياً لدى وحدات العينة حول أثر إدارة الجودة في تسويق الخدمات الصحية ، وخلصت الدراسة الى أهمها الترکيز بضرورة الاهتمام بمقترحات الموظفين والأخذ بها، وتشجيع التعاون بين الموظفين، والعمل بروح الفريق الواحد، والتأکيد على أهمية اعتبار الموظفين شرکاء أساسيين في عملية اتخاذ القرارات.
القضاة, حسن صالح سليمان. (2018). أثر إدارة الجودة الصحية في تسويق خدمات الرعاية الصحية: دراسة ميدانية على مستشفى رابغ العام. المجلة العلمية للبحوث والدراسات التجارية, 32(2), 1-43.
MLA
حسن صالح سليمان القضاة. "أثر إدارة الجودة الصحية في تسويق خدمات الرعاية الصحية: دراسة ميدانية على مستشفى رابغ العام", المجلة العلمية للبحوث والدراسات التجارية, 32, 2, 2018, 1-43.
HARVARD
القضاة, حسن صالح سليمان. (2018). 'أثر إدارة الجودة الصحية في تسويق خدمات الرعاية الصحية: دراسة ميدانية على مستشفى رابغ العام', المجلة العلمية للبحوث والدراسات التجارية, 32(2), pp. 1-43.
VANCOUVER
القضاة, حسن صالح سليمان. أثر إدارة الجودة الصحية في تسويق خدمات الرعاية الصحية: دراسة ميدانية على مستشفى رابغ العام. المجلة العلمية للبحوث والدراسات التجارية, 2018; 32(2): 1-43.