هدفت هذه الدراسة معرفة دور الجامعات السعودية في مواجهة الإرهاب الإلکتروني من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في جامعة القصيم، وتکون مجتمع الدراسة من أعضاء هيئة التدريس من کليات مختلفة في جامعة القصيم، وقد استخدم المنهج الوصفي التحليلي لتحقيق أهداف الدراسة، وتکونت عينة الدراسة من عدد (62) من أعضاء هيئة التدريس تم اختيارهم بالطريقة العمدية.
وتوصلت الدراسة إلى توصيات منها: ضرورة بناء إستراتيجية وطنية لتحصين الطلاب في مراحل التعليم المختلفة لمواجهة الإرهاب وأشکاله المختلفة، ضرورة تفعيل دور المؤسسات التعليمية، الأسرة، وأجهزة الإعلام للتوعية بخطورة الإرهاب الالکتروني على الأسرة واﻟﻤﺠتمع، ضرورة إعداد برامج تدريبية لرفع مستوى العاملين في الجامعات، من موظفين إداريين وأعضاء هيئة التدريس للتعامل مع هذه القضايا وکيفية مواجهتها والحد من مخاطرها.
الشيتي, إيناس محمد إبراهيم. (2018). دور الجامعات في مواجهة الإرهاب الإلکتروني من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس: دراسة حالة جامعة القصيم. المجلة العلمية للبحوث والدراسات التجارية, 32(3), 1-62.
MLA
إيناس محمد إبراهيم الشيتي. "دور الجامعات في مواجهة الإرهاب الإلکتروني من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس: دراسة حالة جامعة القصيم". المجلة العلمية للبحوث والدراسات التجارية, 32, 3, 2018, 1-62.
HARVARD
الشيتي, إيناس محمد إبراهيم. (2018). 'دور الجامعات في مواجهة الإرهاب الإلکتروني من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس: دراسة حالة جامعة القصيم', المجلة العلمية للبحوث والدراسات التجارية, 32(3), pp. 1-62.
VANCOUVER
الشيتي, إيناس محمد إبراهيم. دور الجامعات في مواجهة الإرهاب الإلکتروني من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس: دراسة حالة جامعة القصيم. المجلة العلمية للبحوث والدراسات التجارية, 2018; 32(3): 1-62.