دور المعلومات التجارية الدولية في تنمية الصادرات المصرية ذات الميزة النسبية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التجارة، جامعة حلوان

المستخلص

يتناول هذا البحث مدى تاثير المعلومات التجارية الدولية على تنمية الصادرات المصرية ذات الميزة النسبية من خلال توضيح مفهوم الميزة النسبية، وتطرق البحث فيما بعد إلى توضيح المعلومات التجارية الدولية ومعلومات الحصول على تلک المعلومات، وقدمت هذة المعلومات من خلال العديد من المصادر التى أدت إلى تنمية الصادرات المصرية بلإضافة إلى البرامج والخدمات التى قدمتها الحکومة، برامج الإصلاح الأقتصادى إلى أن أنتهى البحث فى توضيح العلاقة بين أثر المعلومات التجارية وصادرات الميزة النسبية من خلال تطور حجم الصارات المصرية من عام 2001 : عام 2019 ومتوقع الصادرات المصرية لمدة خمس سنوات متتالية