أثر تطبيق إدارة علاقات العملاء على تحسين خدمات ما بعد البيع بشرکات المحمول في مصر [دراسة تطبيقية]

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس العلوم السلوکية بقسم إدارة الأعمال بمعاهد القاهرة العليا للغات الترجمة والعلوم الإدارية والحاسب الآلي

المستخلص

من أکبر التحديات التي تواجهها شرکات الاتصالات في مصر فهم متطلبات واحتياجات عملائها والعمل على توطيد العلاقات معهم، مما يمکنها من تحقيق ربحية أعلى من منافسيها. لذلک من الضرورة إدراج علاقات العملاء (CRM) ضمن استراتيجية شرکات الاتصالات في مصر؛ وذلک للحفاظ على علاقات طويلة المدى مع العملاء من خلال تحسين خدمات ما بعد البيع من أجل تحقيق الأرباح وتعزيز الميزة التنافسية؛ لذلک هدفت الدراسة الحالية إلى تحديد تأثير أبعاد إدارة علاقات العملاء والمتمثلة في(الترکيزعلى کبار العملاء، وإدارة معرفة وتنظيم العملاء، وإدارة علاقات العملاء المبنية على التکنولوجيا، وبناء علاقات العملاء) على تحسين خدمات ما بعد البيع.

الكلمات الرئيسية