توسيط مصداقية مصادر المعلومات في العلاقة بين حملات توعية المجتمع من فيروس کورونا وسلوک مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على الفيس بوک

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ إدارة الأعمال المساعد بمعهد مصر العالي للتجارة والحاسبات بالمنصورة.

المستخلص

استهدف البحث توسيط مصداقية مصادر المعلومات في العلاقة بين حملات توعية المجتمع من فيروس کورونا وسلوک مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوک(.
وقد توصلت نتائج البحث إلى وجود تأثير معنوي لأبعاد حملات توعية المجتمع من فيروس کورونا وسلوک مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث جاء بعد الإقناع المرتبة الأولى حسب قوة تأثيره على سلوک مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي, يليه بعد التعليم, ثم بعد الاتصال, وأخيراً بعد التکرار, کما تبين وجود تأثير معنوي لجميع هذه الأبعاد على مصداقية مصادر المعلومات، وکذلک وجود تأثير معنوي لمصداقية مصادر المعلومات على سلوک مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.
 وأخيراً تتوسط المصداقية جزئياً العلاقة بين أبعاد حملات توعية المجتمع من فيروس کورونا (الإقناع, التعليم, والاتصال) وسلوک مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، کما تتوسط کلياً العلاقة بين التکرار أحد أبعاد حملات توعية المجتمع من فيروس کورونا وسلوک مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي, وفى ضوء نتائج البحث تم اقتراح مجموعة من التوصيات ، وأخيرا قدم البحث أيضاً أفکاراً مقترحة لإجراء مزيد من البحوث المستقبلية. 

الكلمات الرئيسية