تكامل سلسلة التوريد: دراسة ارتباطيه للثقافة التنظيمية وأداء الشركة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المعهد التکنولوجى العالى بالعاشر من رمضان فرع مطروح

المستخلص

كان الغرض من هذه الدراسة الارتباطيه الكمية هو تحديد العلاقات بين أنواع الثقافة التنظيمية وتكامل سلسلة التوريد وأداء الشركة. تضمنت عملية الدراسة الحصول على بيانات من 150 من المتخصصين في سلسلة التوريد وقد تم التطبيق على مسئولي المشتريات والمبيعات يعملون في شركات القطاع الخاص والاستثماري العاملة في قطاع الدواء في مصر 0 بيانات تكامل سلسلة التوريد والثقافة التنظيمية وأداء الشركة المستمدة من النتائج التي تم الحصول عليها من المشاركين الذين أكملوا مقياس ليكرت من 5 نقاط. كشفت النتائج عن وجود علاقة كبيرة بين تكامل سلسلة التوريد وأداء الشركة. جميع متغيرات التكامل الثلاثة ، العميل ، المورد ، والداخلي لها علاقة إيجابية كبيرة مع التكامل التام وأداء الشركة. أشارت البيانات أيضًا إلى أن تكامل سلسلة التوريد زاد عندما كانت المرونة التنظيمية موجودة. كانت النتيجة غير المتوقعة هي وجود علاقة ارتباط كبيرة بين ثقافات العشيرة والتشبع وتكامل سلسلة التوريد وأداء الشركة. أجريت هذه الدراسة وأضافت نتائج إلى الدراسات السابقة بتأثير الثقافة التنظيمية على أداء تكامل سلسلة التوريد. تثبت نتائج هذه الدراسة أن الهيكل التنظيمي المرن ، كما هو موضح في ثقافات العشيرة والتشبع ، يزيد من تكامل سلسلة التوريد وأداء الشركة. مع تكثيف القوى التنافسية ، ستزداد حاجة الشركات إلى تطوير هيكل تنظيمي مرن للاستفادة من ممارسات تكامل سلسلة التوريد.

الكلمات الرئيسية