دور الكلمة المنطوقة في تحسين الصورة الذهنية لشركات التأمين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كليه تجاره

المستخلص

هدفت إلى قياس دور الكلمة المنطوقة في تحسين الصورة الذهنية لشركات التأمين بالتطبيق على شركة مصر للتأمين من خلال تحديد مدى الاهتمام بمقومات الكلمة المنطوقة بشركة مصر للتأمين، وقياس الانطباع الحالي للصورة الذهنية عن شركة مصر للتأمين. ولقد قامت الباحثة بتطبيق المنهج الوصفي التحليلي بشقيه الاستقرائي والاستنباطي، وذلك من خلال الاطلاع على الرسائل والأبحاث العلمية السابقة لبيان ووصف وتحليل دور الكلمة المنطوقة على الصورة الذهنية بشركة مصر للتأمين، واستقراء الدراسات السابقة فيما يتعلق بمشكلة الدراسة، وجمع البيانات الأولية من عينة الدراسة لوصف وقياس دور المتغير المستقل على المتغير التابع؛ قامت الباحثة بتطبيق الدراسة التحليلية على عينة من العاملين فى شركة مصر للتأمين فى مصر ؛حيث استعان الباحث بأداة الاستبيان على عينة عشوائية قوامها 350 مفردة من العاملين فى شركة مصر للتأمين.
و توصلت الدراسة إلى: أن هناك علاقة طردية وجوهرية إحصائيا بين (الكلمة المنطوقة الايجابية والسلبية) والصورة الذهنية التي تقدمها شركة مصر للتأمين محل الدراسة، حيث بلغت قيمة معامل الارتباط (R) (80.8%). وقد تبين أن مصدر الكلمة المنطوقة الايجابية والسلبية تفسر حوالي (62.2%) من التغير في درجة الصورة الذهنية.
الكلمات المفتاحية: الكلمة المنطوقة، الصورة الذهنية.


abstract
It aimed to measure the role of the spoken word in improving the mental image of insurance companies by applying it to Misr Insurance Company by determining the extent of interest in the elements of the spoken word in Misr Insurance Company and measuring the current impression of the mental image of Misr Insurance Company. The researcher applied the descriptive analytical approach, both inductive and deductive, by examining the previous .

الكلمات الرئيسية