تقييم دور سياسات التدريب أثناء العمل في اداء هيئة التمريض

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية تجارة وادارة الأعمال،جامعه حلوان ، القاهرة

المستخلص

استهدف هذا البحث دراسة تقييم دور سياسات التدريب أثناء العمل في اداء هيئة التمريض بالهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليميه التابعة لوزارة الصحة المصرية ، وعددهم (٣٨٤) مفردة وذلك من خلال وصف وتحليل هذه السياسات؛ بغرض التحقق من فروض البحث باستخدام اسلوب التحليل النوعي للبيانات ، ولقد اسفر ذلك عن عدد من النتائج اهمها: لا تتوافق سياسات التدريب بمستشفيات الهيئة العامة للمعاهد التعليمية مع المفاهيم والنماذج العلمية . وقد تم تقديم عدد من التوصيات للمستشفيات محل الدراسة لمساعدتها في تحسين سياسات التدريب ، ومن اهم هذه التوصيات : أهمية تبني ودعم الإدارة العليا لمنهج التدريب واستخدامه في تنمية جدارات العاملين ، وذلك من خلال العمل علي ايجاد ثقافة تنظيمية تشجع علي الإبداع والتغيير وتقديم الدعم المادي والمعنوي للمستشفيات في إدخال منهج الجدارات في العملية التدريبية ، تنمية الوعي لدي الادار ة العليا والعاملين بهيئة التمريض بالمستشفيات محل البحث بأهمية تحديد الاحتياجات التدريبية والعمل علي تحديد هذه الاحتياجات بشكل دوري قبل وقوع المشكلات ، وليس كرد فعل .

الكلمات الرئيسية