تصحيح أداء الخدمة كمتغير وسيط في العلاقة بين التمكين النفسي والتميز الحكومي : دراسة تطبيقية على العاملين بمنظومة الشكاوى الحكومية ــ محافظة بني سويف

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التجارة ــ جامعة بني سويف

المستخلص

استهدف البحث اختبار الدور الوسيط لتصحيح أداء الخدمة في العلاقة بين التمكين النفسي والتميز الحكومي بالتطبيق على العاملين بمنظومة الشكاوي الحكومية – محافظة بني سويف، والبالغ عددهم 187 مفردة، وتم تجميع البيانات عن طريق قوائم الاستقصاء، وبلغت نسبة الاستجابة 93 % وبالاعتماد على نمذجة المعادلات الهيكلية تم صياغة أربعة فروض للبحث حيث يُشير الفرض الأول إلى وجود علاقة إيجابية معنوية بين التمكين النفسي وتصحيح أداء الخدمة، ويُشير الفرض الثاني إلى وجود علاقة إيجابية معنوية بين التمكين النفسي والتميز الحكومي، ويعكس الفرض الثالث وجود علاقة إيجابية معنوية بين تصحيح أداء الخدمة والتميز الحكومي، في حين يعكس الفرض الرابع الدور الوسيط لتصحيح أداء الخدمة في العلاقة بين التمكين النفسي والتميز الحكومي. وأظهرت نتائج الدراسة إدراك مفردات البحث بشكل متوسط إلى مرتفع لأبعاد متغيرات البحث (التمكين النفسي، تصحيح أداء الخدمة، والتميز الحكومي)، كما أشارت النتائج إلى وجود علاقة تأثير إيجابية معنوية مباشرة بين التمكين النفسي وتصحيح أداء الخدمة، ووجود علاقة تأثير إيجابية معنوية مباشرة بين تصحيح أداء الخدمة والتميز الحكومي، كما أظهرت النتائج وجود علاقة تأثير ايجابية معنوية مباشرة للتمكين النفسي على التميز الحكومي بالإضافة الى علاقة التأثير غير المباشرة للتمكين النفسي على التميز الحكومي من خلال الدور الوسيط لتصحيح أداء الخدمة .

الكلمات الرئيسية