العلاقة بين ترويج الأحداث الرياضية والصورة الذهنية للأندية الرياضية: دراسة تطبيقية على النوادى الرياضية بمحافظة القاهرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التجارة وإدارة الأعمال جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على العلاقة بين ترويج الأحداث الرياضية بإعتباره أحد عناصر المزيج التسويقى الأربعة المتمثلة فى }المنتج (الحدث الرياضى كخدمة)، التكلفة، الترويج، الموقع{ على قيمة الأندية الرياضية المصرية المتمثلة فى عدة أبعاد منها (الصورة الذهنية للنادى الرياضى)، وأجريت الدراسة على عدد من الأندية الرياضية المصرية التى بها إدارات خاصة بالأنشطة الترويجية للأحداث الرياضية. وتم الاعتماد على قائمة الاستقصاء لجمع البيانات الأولية التي تخدم غرض الدراسة تم التأكد من ثبات مقاييس متغيرات الدراسة، تم اختبار نموذج وفروض الدراسة.
وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين ترويج الأحداث الرياضية وقيمة النادى الرياضى المتمثلة فى (الصورة الذهنية للنادى الرياضى) وقد أظهرت النتائج وجود أثر مباشر ذو دلالة إحصائية لبعد ترويج الحدث الرياضي على الصورة الذهنية عند مستوى ثقة 99% حيث بلغت معنوية المسار 0.000 وهي أقل من مستوى الخطأ 1% بمعامل 0.939 وقد ساهم ترويج الحدث الرياضي بتفسير 88.2% وهى نسبة قوية جداً من التغيرات التي يمكن أن تطرأ على الصورة الذهنية.

الكلمات الرئيسية