يهدف البحث الي تحديد التأثير غير المباشر لاتاحة المواهب كمتغير وسيط في العلاقة بين ممارسات ادارة المواهب وتحقيق تميز الاداء الوظيفي في مدارس التعليم الخاصة بمحافظتي القاهره والجيزة .وتمثلت المشكلة الرئيسية للبحث في غموض العلاقة بين دور ممارسات ادارة المواهب في اتاحة المواهب داخل المنظمه وعلاقتها بتحقيق تميزالاداء الوظيفي للعاملين كنتيجة لضعف المعرفة بتلك الممارسات، وقد تم سحب عينه حجمها 383 من المعلمين والاداريين بالمنظمات التعليمية محل البحث ، والذي قد تم تقسيمهم حسب المتغيرات الديموغرافية للعمر والنوع والمستوي الوظيفي وسنوات الخبره والمؤهل العلمي ، وكانت عدد الاستجابات السليمة 318 بنسبة 83% تقريبا، واستخدامت اداة الاستقصاء بهدف تجميع البيانات الاولية من عينة البحث، وتم تحليل نتائجها من خلال الاعتماد علي برنامح الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS لاجراء التحليل الوصفي للمتغيرات ودراسة العلاقات والاثر بينهم، بالاضافة الي برنامج AMOS لتحليل المسار؛ وقد توصلت الدراسة الي ان هناك اثر ذو دلالة معنوية لممارسات ادارة المواهب في تحقيق تميز الاداء الوظيفي من خلال تضمين المتغير الوسيط اتاحة المواهب وفقا لمستوي المعنوية المحدد.
محمد, رمضان, & عطية, مبروک. (2023). الدور الوسيط لأتاحة المواهب في العلاقة بين ممارسات إدارة المواهب وتحقيق تميز الاداء الوظيفي دراسة تطبيقية علي مدارس التعليم الخاص. المجلة العلمية للبحوث والدراسات التجارية, 37(1), 45-122. doi: 10.21608/sjrbs.2024.185024.1430
MLA
رمضان محمد; مبروک عطية. "الدور الوسيط لأتاحة المواهب في العلاقة بين ممارسات إدارة المواهب وتحقيق تميز الاداء الوظيفي دراسة تطبيقية علي مدارس التعليم الخاص", المجلة العلمية للبحوث والدراسات التجارية, 37, 1, 2023, 45-122. doi: 10.21608/sjrbs.2024.185024.1430
HARVARD
محمد, رمضان, عطية, مبروک. (2023). 'الدور الوسيط لأتاحة المواهب في العلاقة بين ممارسات إدارة المواهب وتحقيق تميز الاداء الوظيفي دراسة تطبيقية علي مدارس التعليم الخاص', المجلة العلمية للبحوث والدراسات التجارية, 37(1), pp. 45-122. doi: 10.21608/sjrbs.2024.185024.1430
VANCOUVER
محمد, رمضان, عطية, مبروک. الدور الوسيط لأتاحة المواهب في العلاقة بين ممارسات إدارة المواهب وتحقيق تميز الاداء الوظيفي دراسة تطبيقية علي مدارس التعليم الخاص. المجلة العلمية للبحوث والدراسات التجارية, 2023; 37(1): 45-122. doi: 10.21608/sjrbs.2024.185024.1430