"دور تطبيق إستراتيجية تسويق المنتجات صديقة البيئة في تحقيق ميزة تنافسية"

المؤلفون

1 کلبة التجارة -جامعة حلوان

2 کلية التجارة -جامعة حلوان

المستخلص

تعتبر القضايا البيئية مثل التلوث واستنزاف مصادر الطاقة والتغير المناخي من أکبر المهددات لعالم اليوم لذلک حظيت بالاهتمام على مستوى العالم ونتيجة لذلک محاولة التوجه إلى تغيير نمط المعيشة والاتجاه إلي المنتجات صديقة البيئة وذلک للمحافظة على البيئة ، وأصبحت الشرکات تتوجه إلى إنتاج منتجات خضراء تميزها عن الشرکات الأخرى المنافسة .
توصل البحث إلى ضرورة الاهتمام بالجوانب البيئية في کل العمليات الإنتاجية والتسويقية والاهتمام بإنتاج منتجات صديقة للبيئة إذ إنها تجعل الشرکة قادرة على المنافسة والتميز وبالتالي تحقيق ميزة تنافسية .

الكلمات الرئيسية