هدف البحث لمعرفة أهمية إدارة المعرفة الشخصية متمثلة فى أحد مهاراتها وهى مهارة التعلم مدى الحياة وتحديد ما إذا کان لإدارة المعرفة الشخصية دور أو يمکن أن تساهم فى تحسين أداء الأعمال وخاصة أداء الأعمال فى مشروعات ريادة الأعمال وتحسين قدرتها التنافسية فى سوق العمل وذلک من خلال مؤشر الابتکار کأحد مؤشرات التنافسية الموجودة لدى رواد الأعمال ويتم ذلک من خلال توزيع استمارة على رواد الأعمال وتقييم مهارة التعلم مدى الحياة لديهم وعلاقتها بدعم أداء الأعمال ومؤشر الابتکار کأحد مؤشرات التنافسية وتوصلت الدراسة إلى أنه توجد علاقة إرتباطية ذو دلالة إحصائية بين مهارة التعلم مدى الحياة وبين مؤشر الابتکار, کما أوصت الدراسة بعدد من التوصيات منها أنه يجب توفير الدورات التدريبية فى جميع المجالات خاصة التى تدعم ريادة الأعمال حتى يتسنى للجميع الحصول على التعلم الدائم الذى يدعم الابتکار ويؤدى إلى صمود المشروعات فى سوق العمل ويدعم قدرتها التنافسية کما أن دعم الدولة للتعلم المستمر مدى الحياة يساعد ويدعم أداء الأعمال ومؤشر الابتکار ويدعم قدرتها التنافسية. کما حددت الدراسة خطوات لدعم مهارة التعلم مدى الحياة بإجراءات وأنشطة.
حسن محمد حسين, أمل. (2021). دور مهارة التعلم مدى الحياة کأحد مهارات إدارة المعرفة الشخصية لتحسين مؤشر الإبتکار فى مشروعات ريادة الأعمال. المجلة العلمية للبحوث والدراسات التجارية, 35(2), 225-259. doi: 10.21608/sjrbs.2021.175990
MLA
أمل حسن محمد حسين. "دور مهارة التعلم مدى الحياة کأحد مهارات إدارة المعرفة الشخصية لتحسين مؤشر الإبتکار فى مشروعات ريادة الأعمال", المجلة العلمية للبحوث والدراسات التجارية, 35, 2, 2021, 225-259. doi: 10.21608/sjrbs.2021.175990
HARVARD
حسن محمد حسين, أمل. (2021). 'دور مهارة التعلم مدى الحياة کأحد مهارات إدارة المعرفة الشخصية لتحسين مؤشر الإبتکار فى مشروعات ريادة الأعمال', المجلة العلمية للبحوث والدراسات التجارية, 35(2), pp. 225-259. doi: 10.21608/sjrbs.2021.175990
VANCOUVER
حسن محمد حسين, أمل. دور مهارة التعلم مدى الحياة کأحد مهارات إدارة المعرفة الشخصية لتحسين مؤشر الإبتکار فى مشروعات ريادة الأعمال. المجلة العلمية للبحوث والدراسات التجارية, 2021; 35(2): 225-259. doi: 10.21608/sjrbs.2021.175990