أثر التفكير الابداعي على ترويج الحديد المصرى دراسة ميدانية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم إدارة الأعمال – الأكاديميه الحديثه لعلوم الكمبيوتر وتكنولوجيا الإداره بالمعادى .

المستخلص

تمثل الهدف العام للبحث فى تحديد أثر التفكير الإبداعي على ترويج الحديد المصرى، وذلك من خلال دراسة عدد (3) شركات لصناعة الحديد وهما (العز الدخيلة للصلب، العز الدخيلة للحديد والصلب، العز لصناعة الصلب المسطح)، قام الباحث بالاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي فى البحث، وقد بلغت العينة (258) من العاملين بادارة التسويق والمبيعات والإداريين، جميعهم يتعاملوا مع المبيعات والتسويق المحلى والدولى، أظهرت النتائج حول تحديد دور (التفكير الابداعى) إتجاهاً عاماً نحو الموافقة إلى حد ما للمتغيرات المتمثلة فى (اسلوب العصف الذهنى، اسلوب الإسترخاء الذهنى، اسلوب التركيز الذهنى).
تضع الشركة فى اعتبارها استغلال التفكير الإبداعى لدى العاملين لترويج الحديد المصرى، حيث يستطيع العاملين بشركات الحديد تقديم الأفكار والحلول السريعة المتنوعة لمواجهة اي مشكلة طارئة بالعمل، مع توافر اراء واقتراحات العاملين فى الترويج، عندما يكون مستوى الإسترخاء الذهني والبدني جيد، وأظهرت النتائج دور ترويج الحديد حتى تحرص الشركة على فتح اسواق جديدة محليا ودوليا، وتمثلت الاضافه العلميه للبحث في تحديد أثر التفكير الإبداعي على ترويج الحديد المصرى.
 

 


 

الكلمات الرئيسية